دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-13

الملك يطلع على خطط توسعة لمشروع العبدلي ستوفر 3 آلاف فرصة عمل سنويا

الراي نيوز - اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني، الاثنين، على خطط المرحلة الثانية لتوسعة مشروع العبدلي، أحد أبرز المشاريع الاستثمارية في العاصمة.

وأشار جلالته، خلال اجتماع مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، إلى أهمية مساهمة المشروع في تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي التي تهدف إلى تنمية الاقتصاد الوطني، وجذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للأردنيين.

وتقدر قيمة مشروع "العبدلي" بأكثر من 2.4 مليار دينار، وهو منطقة جاذبة للمستثمرين الأردنيين والعرب والأجانب، ويستقبل نحو 20 مليون زائر سنويا.

وثمن جلالة الملك، خلال الاجتماع الذي عقد في قصر الحسينية، الشراكة بين القطاعين العام والخاص في "العبدلي" التي أسهمت في التطوير وتحقيق الإنجازات، مشيرا إلى ضرورة البناء على ما تم تحقيقه في هذا المشروع.

واستمع جلالته إلى إيجاز قدمه مدير قسم التخطيط العمراني في شركة دار الهندسة المنفذة للمشروع، الدكتور المهندس مأمون الفانك، عن خطط تطوير المرحلة الثانية.

وبين أن المرحلة الثانية ستمتد مشاريعها على مساحة 1.2 مليون متر مربع، ومن المتوقع أن توفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل سنويا.

وتضم خطط المرحلة الثانية للمشروع إنشاء مركز مؤتمرات متعدد الاستخدامات يتسع لـ 25 ألف شخص، إضافة إلى برجين يضمان فنادق وشققا سكنية ومراكز تجارية ومرافق طبية متطورة.

وتركز المرحلة الثانية من المشروع على تعزيز مكانة الأردن كوجهة رئيسية للسياحة المتخصصة، كما يسعى لتوفير بيئة مستدامة تراعي وجود المساحات الخضراء.

وتحدث رئيس مجلس إدارة شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، عامر الفايز، عن أبرز إنجازات المشروع، الذي بلغت مساحة المرحلة الأولى منه 1.03 مليون متر مربع، مشيرا إلى أنه استقطب نحو 500 شركة تعمل في 27 قطاعا، ووفرت بمجملها 15 ألف فرصة عمل حتى عام 2023.

وأضاف أن نسبة إشغال المكاتب في المشروع بلغت 95%، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من مشروع العبدلي استقطبت شركات ومؤسسات محلية وعالمية رائدة، مثل سيمنز، وأورانج، وأمازون.

ومن المتوقع أن تولّد المرحلة الثانية من المشروع استثمارات بقيمة نحو 5 مليار دينار، وفقا للفايز.

وحضر الاجتماع مدير مكتب جلالة الملك، جعفر حسان.

 


عدد المشاهدات : ( 159 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .